gravatar

السلطات الاسترالية تحجب صفحة على الفيس بوك بسبب دعوة عيد ميلاد

الفورفيسبوك
قد يكون مألوفا أن تقوم بلدان بعض الأنظمة الديكتاتورية بحجب مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك و التويتر نظرا للاحتجاجات السائدة هذه الأيام على هذه الأنظمة و المطالبة بالإصلاحات الدستورية و الاقتصادية و مزيد من الحريات.

لكن المفاجأة هذه المرة أتت من إحدى الدول المتقدمة و هي استراليا إذ أقدمت على حجب صفحة على موقع الفيس بوك بسبب دعوة عيد ميلاد و التي لقت قبول اكثر من 60 ألف شخص.

صاحبة الدعوة فتاة تدعى جيس كوبر و تبلغ من العمر 15 سنة المقيمة في مدينة تشاتسوود، إحدى ضواحي العاصمة الأسترالية سيدني، و كانت قد أنشأت صفحتها الفيس بوك لحضور حفل عيد ميلادها في 26 مارس الحالي و الذي لقى قبول هذا العدد الهائل في اقل من 24 ساعة.

وعللت السلطات قرارها بالحفاظ على امن و سلامة المواطنين بعد حادثة سابقة لمراهق أسترالي اسمه كوري ورثينغتون، سبق هو أيضا أن وجّه عبر الفيس بوك دعوات لحضور حفل في منزل والديه بمدينة ملبورن الأسترالية قبل ثلاث سنوات، مستغلا فرصة غياب والديه عن المنزل، وحضر ذلك الحفل اكثر من 500 ضيف أحدثوا خلالها فوضى عارمة صعب السيطرة عليها إلا بعد تدخلت قوات من الشرطة مستعينة بالكلاب البوليسية.

ونقلا عن متحدث باسم الشرطة في تصريحات له عبر محطة إذاعية محلية: من سيظهر في يوم الحفل في الشارع لن يجد أمامه سوى سيارات الشرطة.

تنبيه : لا يسمح بنسخ محتويات هذه المدونة أو إعادة نشرها أو تحميلها أو بثها أو نقلها أو توزيعها بأي طريقة بدون إذن كتابي مسبق من صاحبها

gravatar

ابتاخذ دعااوي هالبنت من الناس :p

تسلم على الاخبار

ويعطيك ربي الف عافيه على المدونه

تحياتي لك اختك

ambiguity