gravatar

فيس بوك يشن الحرب على صفحات مجرمي تكساس

الفورفيسبوك
بناء على طلب خاص من شقيقة واين هينلي إحدى ضحايا جرائم القتل، قام موقع فيس بوك بغلق الصفحة الإجتماعية الخاصة بأحد اخطر المجرمين الذي قام بترويع سكان مدينة هيوستن - ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

و وفق ما ذكرته قناة "KHOU News" فقد كان المجرم يدير صفحتين له على الفيس بوك من داخل زنزانته و يفتخر بجرائمه بواسطتهما قبل أن يتم غلقهما يوم الثلاثاء الماضي، و هذه ليست النهاية بالطبع.

فهناك مثلا عدد كبير من الصفحات الإجتماعية الخاصة بمجرمين مسجونين حاليا أو فارين من العدالة، مثل المجرم آل كابوني له صفحة خاصة بها اكثر من 27 ألف معجب، و أيضا دينيس ريدر له 200 معجب تقريبا، و كريغ لينش كانت له صفحة بها اكثر من 40 ألف معجب قبل يتم إلقاء القبض عليه و غلق صفحته بطلب من الشرطة.

و يسعى المشرعون في الولايات المتحدة الأمريكية إلى تشديد المراقبة و فرض المزيد من القيود على المساجين من خلال منعهم من الحصول على أجهزة الهواتف الذكية، و التي تمكنهم من إنشاء و إدارة تلك الصفحات بل حتى إرسال تهديدات إلى المواطنين.

تنبيه : لا يسمح بنسخ محتويات هذه المدونة أو إعادة نشرها أو تحميلها أو بثها أو نقلها أو توزيعها بأي طريقة بدون إذن كتابي مسبق من صاحبها