gravatar

فيس بوك يتصدر تصفح المواقع الاجتماعية في العالم

الفورفيسبوك
في الوقت الذي يشهد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ازدياد في شعبيه في مختلف أنحاء العالم يشهد في بعض البلدان في أسيا مثل الصين و روسيا وكوريا تراجع في حركة تصفحه نظرا لوجود شبكات اجتماعية أخرى منافسة، و المفاجأة الكبرى من الولايات المتحدة الأمريكية إذ انه خسر و لأول مرة مند إنشاء عدد من مستخدميه النشطين.

فقد اظهر موقع "Vincos" على مدونته الرسمية و بحسب إحصائيات التصفح المعتمدة مثل "اليكسا" و "جوجل للإحصائيات" التفوق الذي حققه فيس بوك على مواقع عالمية أخرى مثل "MySpace" و "Orkut" و "Hi5" مند سنة 2009، إذ ازداد عدد متصفحيه بنسبة تفوق 33% إلى يومنا هذا.

مثلا في العالم العربي كانت شبكة مكتوب العربية تستحوذ في السابق على نسبة كبيرة من المتصفحين في بلدان مثل سوريا، المملكة العربية السعودية، و الجمهورية العربية الليبية، لتشهد بعدها تراجع كبيرا لصالح فيس بوك مند انطلاق الثورات العربية.

في حين بقيت شبكة "Orkut" التابعة لموقع جوجل مستحوذة على مستخدميها في البرازيل، و أيضا شبكة "V Kontakte" بالنسبة لروسيا، و شبكة "QQ" للصين، رغم محاولات الرئيس التنفيذي لموقع فيس بوك مارك زوكربيرغ للتوسع في هذه البلدان.

تنبيه : لا يسمح بنسخ محتويات هذه المدونة أو إعادة نشرها أو تحميلها أو بثها أو نقلها أو توزيعها بأي طريقة بدون إذن كتابي مسبق من صاحبها