gravatar

نشر صور الأطفال في موقع فيس بوك اصبح محظورا

الفورفيسبوك
قام العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك و خصوصا في الدول الغربية بوضع صور أبائهم تقديرا و احتراما لهم بمناسبة عيد الأب و الذي يتوافق مع يوم 19 حزيران يونيو من كل سنة، و في نفس الوقت رد الآباء بالمثل عبر نشر صور أبناءهم و هنا تكمن المشكلة.

فقد قام أعضاء في مجلس اتحاد إدارة المدارس الأمريكية في مؤتمره السنوي و المنعقد بولاية نيوجيرسي بالاحتجاج على نشر مثل هذه الصور، و طالب بإضافة قوانين إلى سياستها الداخلية تمنع أولياء الأمور من نشر الصور أو تسجيلات الفيديو لأطفالهم عبر الشبكات الاجتماعية مثل فيس بوك.

تأتي هذه الخطوة بعد أن قامت شرطة رينجوود - نيوجيرسي باعتقال شخص يبلغ من العمر 63 عاما و بحوزته صور و أشرطة فيديو لفتيات تتراوح أعمارهم بين 8 و 10 سنوات و هم في حوض السباحة يعتقد انه قام بجمعها من موقع فيس بوك.

و في نفس الوقت يدرس المشرعون في الولاية عدد من مشاريع القوانين تلزم أولياء الأمور و المواقع الاجتماعية بعدم النشر أو السماح بنشر أي مواد أو معلومات تساعد في تعريض سلامة أطفالهم للخطر.

تنبيه : لا يسمح بنسخ محتويات هذه المدونة أو إعادة نشرها أو تحميلها أو بثها أو نقلها أو توزيعها بأي طريقة بدون إذن كتابي مسبق من صاحبها