gravatar

فيس بوك ينتقل غدا إلى بروتوكول الأنترنت النسخة السادسة IPv6

الفورفيسبوك
ابتدأ من يوم الغد 8 يونيو 2011 سيخلد هذا اليوم كذكرى سنوية لما يسمى بـ "اليوم العالمي لبروتوكول الأنترنت النسخة السادسة IPv6"، و هو اليوم الذي سيقوم فيه موقع فيس بوك و مواقع أخرى مثل جوجل، بينغ و يوتيوب، ياهوا و موزيلا بالانتقال إلى البروتوكول الجديد بعد فترة تجريبية تستغرق مدة 24 ساعة تبدأ من اليوم.

و مع هذا الانتقال فان معظم مستخدمي موقع فيس بوك و أيضا المواقع الأخرى لن يلاحظوا أي تغيير في الفترة التجريبية أو حتى عند الانتقال ما عدى بعض الأشخاص الذين سيعانون من بطئ في تصفح الفيس بوك و المواقع المنتقلة الأخرى، و ذلك لأنهم يستخدمون أنظمة تشغيل أو أجهزة قديمة و التي لا تتلاءم مع بروتوكول الإصدار السادس IPv6.

و يرجع سبب الانتقال إلى البروتوكول الجديد هو ضيق المساحة الخاصة بعناوين شبكة الأنترنت و الأجهزة المرتبطة بها في الإصدار الرابع IPv4 مع قرب نفاذها في الأشهر المقبلة، و أيضا الكم الهائل الذي سيوفره بروتوكول النسخة السادسة IPv6 من عناوين الأنترنت و التي تعمل بتشفير 128-bit.

تنبيه : لا يسمح بنسخ محتويات هذه المدونة أو إعادة نشرها أو تحميلها أو بثها أو نقلها أو توزيعها بأي طريقة بدون إذن كتابي مسبق من صاحبها